الوجه الاخر لكمالا هاريس

 

الوجه الاخر لكمالا هاريس



ترجمة بتصرف و تعليق يوسف شوقي

هذا المقال ترجمة لنقاط هامة في الحياة لسياسية لنائبة الرئيس الامريكي المنتخبة كمالا هاريس حيث اشاد الكثير من الليبراليين المثاليين حول رصانتها و تمثيلها للاقليات كونها غير امريكية و ليست بيضاء وامرأة و لكن كماركسيين نحن نعلم ان الازمة ليست ازمة افراد و لكنه نظام عنصري طبقي ذكوري متكامل يسيطر علي الافراد ايا كانت توجهاتهم او ارائهم. و كسياسية كبيرة، انخرطت هاريس في النظام و اصبحت جزءا منه ومارست افعال طبقية و  عنصرية و ذكورية و امبريالية! وتلك النقاط مجرد نقاط في بحر من الافعال النظامية التي ليس شرطا انها تنبع من سخصية هاريس بالذات ولكن بالتأكيد انها تنبع من موقع هاريس السلطوي داخل المنظومة الرأسمالية القومية و العالمية. 

1. فرض قانون يجبر المدارس على تسليم الطلاب غير الموثقين إلى إدارة الهجرة والجمارك ، وفصلهم عن آبائهم مما يؤدي الي انتهاك حقوق الإنسان.

2. ضحكت و لمحت حول وضع الآباء في السجن إذا تخلف أطفالهم عن المدرسة ، مما يضر بشكل غير متناسب بالأسر ذات العائل الوحيد ، والفقراء ، والأسر الملونة[هؤلاء يجدون صعوبة بالغة بسبب البناء الاجتماعي الطبقي في تعليم ابناءهم]. ثم تأسفت لذلك.

3. رفض مكتبها معالجة ما تصفه المحكمة العليا بالسجون "المكتظة بشكل غير دستوري" على وجه التحديد لإدامة استغلال السجن الجماعي من أجل العمل شبه السخري، بما يقرب من دولار واحد في الساعة (ادعت لاحقًا أنها لا تعرف أن محاميها ناقشوا هذا الامر).

4. رفض مقاضاة ستيفن منوشين بعد أن انخرط في قضايا فساد مالي بنكي، اضر كثيرا باصحاب المنازل و المقترضين الصغار. مما جعله متاحا  للتبرع لحملتها الانتخابية ثم اصبح سكرتير ترامب للخزانة العامة.

5. أمضيت سنوات في ارسال متعاطي الحشيش السود غير الخطيرين الي السجن. مع معارضة إخراج الحشيش من قائمة إدارة مكافحة المخدرات لأخطر المواد.

6. استخدمت طريقة فنية [تعتمد علي الثغرات] لوقف إطلاق سراح رجل يقضي 27 سنة من العمر بعد إدانته ظلما بحيازة سكين بموجب قانون الضربات الثلاث التي أيدته. عندما قامت مجموعات الحقوق المدنية وما يقرب من مائة الف توقيع على عريضة بإطلاق سراحه بعد 14 عامًا. أعادته هاريس إلى المحكمة مرة أخرى بسبب جريمة لم يرتكبها! .

7. عارضت تعديل قانون الضربات الثلاث في كاليفورنيا ، وهو القانون الوحيد في البلاد الذي يفرض عقوبات بالسجن المؤبد على الجنايات الصغيرة ويسجن السود بمعدل 12 ضعفًا مقارنة بالأشخاص البيض، بينما كان خصمها الجمهوري يؤيد الإصلاح. 

8. أيدت احكام الاعدام ووقفت في وجه كل محاولة لألغائها.

9. تم اتهام شخص اسود في جريمة قتل و عندما ظهر متهم اخر ابيض، حاول محاميو الرجل الاسود المطالبة باجراء اختبار الحمض النووي، فتجنبت هاريس اختبار الحمض النووي لإبقائه في طابور الإعدام.

10. حماية مغتصب اطفال متسلسل  من خلال رفض الملاحقة القضائية في فضيحة الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

11. كذبت بشأن الحبس الانفرادي في ولايتها لعرقلة دعوى من قبل السجناء، مدعية أنه لا يوجد شيء في كاليفورنيا عندما كان هناك حوالي 6400 ضحية لهذه الممارسة ، والتي تعتبر تعذيباً.

12. معارضة التشريع الذي يتطلب إجراء تحقيق مستقل في حوادث إطلاق النار المميتة على أيدي الشرطة على الرغم من الانتقادات التي وجهها العديد من المدافعين عن الحقوق المدنية ، بما في ذلك التجمع التشريعي للسود في كاليفورنيا. [حاول هذا التشريع حماية السود لاننا نعلم ان الشرطة الامريكية تفضل اطلاق النار علي السود].

13. عارضت تنفيذ برنامج وضع كاميرات مرتبطة بجهاز الشرطة [لمراقبة عمليات الشرطة و تجاوزاتها] وتجاهلت وحشية الشرطة ، واغتصاب مراهق علي يد ضباط ، وضباط آخرين تبادلوا رسائل عنصرية ومعادية للمثليين ، على الرغم من اعتراض المحامي العام. 

14. رفض تسليم أسماء رجال الشرطة الذين أدت شهاداتهم إلى إدانتهم بالرغم من سجلات اعتقال هؤلاء الضباط وسوء السلوك السابق.

15. محاولة حرمان نزيلات متحولات جنسياً من الرعاية الصحية وتعريضهن للخطر من خلال إجبارهن على دخول سجون رجال ، مما أدى إلى اغتصاب وتعذيب سجين ترانس واحد على الأقل.

16. صمتت ايذاء 730 مليون دولار أُنفقت على نقل النزلاء إلى سجون خاصة هادفة للربح.

17. أخرت مصادرة الأسلحة النارية غير القانونية من الأشخاص الخطرين ، ثم شكلت "خطرا مستمرا على السلامة العامة" من خلال عدم تنفيذ التغييرات التي أوصى بها المدققون الحكوميون لإصلاح ذلك على الرغم من تلقي 24 مليون دولار خصيصا لهذا الغرض.

18. صوتت مرتين ضد التمويل الفيدرالي لعمليات الاجهاض.

19. في أعقاب فضيحة الاحتيال المتعلقة بحبس الرهن [المطالبة بالرهن، حدث ذلك في 2010 حيث ارادت البنوك وضع اليد علي ممتلكات المقترضين الذين لم يدفعوا اقساط الديون ] ، تفاوضت على صفقة رائعة للبنوك ولكنها سيئة لأصحاب المنازل ، لتصبح واحدة من المرشحين المفضلين في وول ستريت لجمع الأموال لاجل حملاتها. 

20. التصويت لمنح ترامب زيادة الإنفاق العسكري مرتين مختلفتين.

21. دعمت ترامب لتصعيد الحرب في سوريا.

22. شاركت في رعاية مشروع القانون الذي يسمح لترامب بفرض عقوبات على إيران التي انتهكت الاتفاق النووي وأدت إلى التوترات المتصاعدة حاليًا. 

23. "انتهاك منهجي للحقوق المدنية والدستورية للمتهمين" في فضيحة معمل الجريمة [ فضيحة مدوية في سان فرانسيسكو حيث تم التشكيك في نتائج معمل الجريمة هناك مما يؤدي الي سقوط مصداقية العديد من القضايا. ]

24. حافظت على مكتبها في مقاطعة أورانج DA من توجيه الاتهام إليه لإدارتها برنامج معلومات جنائية غير دستوري حاولوا التستر عليه. 

25. أشرفت على ارتفاع معدل الإدانة بجرائم سان فرانسيسكو من 52٪ إلى 67٪ في 3 سنوات فقط كجزء من نهجها الصارم في مكافحة الجريمة.

26. لقد كلفت كبار المدعين العامين بجنح مثل الكتابة على الجدران والتخريب ، مما أدى إلى مضاعفة عدد القضايا المعروضة على المحاكمة ثلاث مرات.

27. ترفض الدعوة إلى "بناء المزيد من المدارس ، والحد من السجون" باعتبارها "جيدة من الناحية النظرية" ولكن إنفاذ القانون ضروري للسلامة العامة.

28. تدعم تقنية البحث عن الحمض النووي المثيرة للجدل التي يمكن استخدامها مع الأشخاص حتى لو لم يتم توجيه تهم إليهم بارتكاب جريمة. [تقنية تسمح بجمع و حفظ الحمض النووي للاشخاص حتي بدون تهم. و استخدام تلك المعلومات في الكشف عن الاواصر العائلية لاي متهم] 

29. ولم تعارض إلا مؤخراً (2016) الممارسة التمييزية المتمثلة في الإفراج بكفالة نقدية في المحكمة.

30.  تدعم حكومة إسرائيل اليمينية وتقترب من إيباك[ لجنة الشئون العامة الامريكيةـالاسرائيلية]  ، وتشترك في رعاية قرار ضد أوباما لدعم المستوطنات غير القانونية ، ولا تدعم حقوق الفلسطينيين ، وتصف حركة المقاطعة بأنها "معادية للسامية".

31. رعت مشروع قانون يسمح للمدعين العامين بالاستيلاء على الأرباح قبل حتى توجيه الاتهامات وعارضوا مشروع قانون من شأنه إصلاح مصادرة الأصول المدنية.

32. دافعت عن التمييز الديني في السجن في سياسة التوظيف.

33. تعاملت بعنصرية مع شئون السكان الأصليين فسمحت بقوانين و قضايا جردت القبائل الاصلية من استخدام ارضها او سمحت لبعض السكان غير الاصليين باستخدام تلك الاراضي بدون دفع مقابل لسكانها. 

34. رفضت إعادة النظر في قضية، كشفت التحقيقات فيما بعد،ان مدير تنفيذي للصناعات الدوائية قد قتل زوجته لكنه جعل الأمر يبدو وكأنه انتحار بعد وفاة ابنهما في ظروف غامضة كذلك.

35. رفضت مقاضاة شركة PG&E لانفجارها الهائل في خط أنابيب الغاز .و ذلك بسبب تولي مستشارو الشركة إدارة حملة هاريس.

36. لم تحقق بشكل صحيح في فضيحة سان أونوفر لحماية حلفائها السياسيين.[ تلك الفضيحة تعلقت بأزمة نفايات نووية]

37. رفض التحقيق في استغلال شركة Herbalife والاحتيال التي قامت به ، وتلقي تبرعات من الأشخاص المرتبطين بالشركة.

38. معارضة تقنين الاشتغال بالجنس مما يعرض المشتغلين بالجنس للخطر.

39.  أيدت تشريعات  أدت إلى زيادة عدد الجرائم الجنسية تجاه المشردين بمقدار 24 ضعفًا في 3 سنوات.

37. قبول آلاف الدولارات من أموال الحملة من دونالد وإيفانكا ترامب عدة مرات.

المصدر : https://politijohn.tumblr.com/post/186036319237/get-to-know-kamala-harris 
داخل المصدر، سنجد النقاط التي ترجمناها في هيئة hyperlink حيث سيظهر لك مصدر كل نقطة عند الضغط عليها. 

تعليقات